الأحد، 22 أغسطس 2010

إثبات الشيخ الشعراوى بجواز التوسل بالصالحين من آل البيت سواء أحياء أم أموات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه اما بعد :-

هنا رد مولانا الشيخ الشعراوى القوى جدا فى إثبات جواز التوسل بالأحياء والأموات ذوى الفضل من آل بيت النبوة الصالحين مثبتا ذلك بالإستسقاء فى عهد سيدنا عمر رضى الله وعنه وأرضاه

أترككم مع الفيديو العطر


وهذا هو تفصيل ما جاء فى الفيديو لمن يريد أن يقرأ ولا يستطيع رؤية الفيديو

قال عمر كنا نتوسل برسول الله اليك ياربى لتسقينا ولكن رسول الله قد إنتقل لرفقتك فبمن نتوسل..نتوسل اليك بعم نبيك العباس
ليه ؟؟
لأنهم فى وقت الضراعة والضراعة نشأت عن حاجة ومن المحتاجين للماء عم نبيك فإن كنا منستحقش عندك أى حاجة إكرمنا علشان خاطر مين ؟؟ علشان خاطر عم نبيك ونزل لنا الماء

يقوم جاى بعض الناس دة هذا دليل على أن الميت لا يستعان به ولا يتوسل به لأنه ميت بدليل إن عمر فى الإستسقاء لم يتوسل برسول الله
نقوله عال لم يتوسل برسول الله !! صدقت !! فبمن توسل ؟؟؟؟ أبالعباس أم بعم نبيك ؟؟؟؟

دى آلت إلى مين ؟ آلت للنبى

دة إنت إدتنا حجة على ان الوسيلة مش بس بيه هو لا دة الوسيلة كمان بالأقارب بتوعه

طب لماذا نقل الأمر من رسول الله إلى عم نبيك ؟؟
لأن رسول الله قد إنتقل ولا ينتفع الآن بالماء وعمه هو الحى الذى ينتفع بالماء فبنقوله عم نبيك عطشان إنما هنقوله نبيك عطشان ؟؟ طب ما نبيك إنتقل ومعدش محتاج للماء

إذا فالذين أرادوا أن يأخذوا فى ذلك دليلا على أن التوسل لا ينفع بذوى الجاه عند الله بهذا الحديث نقول لهم الحديث ضدكم وليس لكم لأنه أثبت أن التوسل جائز بمن ينتسب إلى رسول الله

وإذ إستسقى موسى لقومه

وفى النهاية أدعو الله أن أكون قد أفدتكم بهذا الفيديو العظيم النادر للرد على جهلاء العصر الذين ينكرون التوسل على الصوفية فهذا الفيديو يدل على أن التوسل واجب على كل مسلم فى السراء والضراء بآل بيت المصطفى

صلى الله على سيدنا محمد بعدد حسنات سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
والسلام خير ختام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تفسير الشيخ الشعراوى لقوله تعالى "إستوى على العرش" ورد قوى على جهلة العلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه اما بعد :-

موضوع النهاردة مهم جدا وهو رد على جهلاء العلم الذين يفسرون معنى الآيه العظيمة "ثم إستوى على العرش" بتجسيد وتمثيل الله سبحانه وتعالى ان يتم تشبيهة بأى بشر قط وهذا الفيديو هو القول الفصل فى هذا الموضوع لسيدنا الإمام الشيخ محمد متولى الشعراوى وأترككم مع الفيديو


وهذا ما تم قوله فى الفيديو بالنص كما جاء فيه

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
إن ربكم الله الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام ثم استوى على العرش

وانتهينا الى معرفه تحديد الإستواء بأنه إستواء يليق بالله سبحانه فكل صفة من صفاته يوجد مثلها فى البشر فلا تأخذها فى الله مثل وجودها فى البشر فللبشر وجود ولله وجود وليس وجود البشر كوجود الله ولله علم بالأشياء التى يباشرها وللبشر علم ولكنه ليس كعلم الله ولله فعل فى الأشياء ولنا فعل ولكنه لا يناسب فعل الله

إذا فلا تأخذ الإستواء على المعنى الذى معناه استقر على مكان محيز حتى تخرج الله عن أن يكون متحيزا فى مكان على العرش

وبعدين آيه السجدة التى تقرأونها كل يوم وآيه الحديد بعدها

هنا بقى الكلام "إستوى"
قالك الصفات التى توجد فى البشر والله قد وصف نفسه بها لا تأخذها على مقتضى ما هى عندك ولكن خذها على مقتضى الواجب الوجود والممكن الوجود

يعنى ايه ؟
الحق سبحانه وتعالى له علم - عالم دلوقتى اننا قاعدين فى المسجد الفلانى فى مدينة كذا وبنقول كذا يبقى عالمها والا لا ؟
طب والذين حضروها علموها والا لا ؟
ولكن أعلم الله لها يساوى علمك لها ؟
دة علم الله لها قبل أن توجد وقبل أن تخلق
إذا..علمت شيئا وعلم الله شيئا..يبقى العلم بتاعه يناسبه والعلم بتاعى يناسبنى

بنقول الله غنى وفلان غنى مش كدة ؟
أنت موجود والله موجود..يبقى وجودك كوجوده ؟

إذا مادام الحق سبحانه وتعالى
-ذاته ليست كذواتنا
-وصفاته ليست كصفاتنا
-وفعله ليس كفعلنا
فخذ استوائه ليس كإستوائنا

اللى بيفسد الدنيا وبيقول استوى يعنى قعد كدة وعمل..طب إشمعنى إنت هتاخد الصفة دى زينا..هل أخذت كل صفاته على نفس صفاتك ؟؟خذ الإستواء برضة يناسب ايه ؟
أو خذ الإستواء تمثيل للسيطرة
ربنا لما قال ايه
ثم تستوا على ظهوره وتقولوا سبحان الله الذى سخر لنا....
تستوا على ظهوره يعنى ايه ؟؟
ركبت الركوبه كدة واستقرت لك وبقت طوعك
يبقى إذا الإستواء معناه ايه؟؟ التمكن

وصلى الله على سيدنا محمد بعدد حسنات سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

آخر الأخبار